تطبيقات الهواتف الذكية هي عنصر أساسي في قطاع الأعمال حيث تسعي الغالبية العظمي من الناس إلي ملاحقة التطور التكنولوجي الذي أصبح في أزهي عصوره فى الآونة الأخيرة، حيث ساعد ظهور الإنترنت واستخداماته اليومية التي انتشرت بشكل كبير علي كافة المستويات إلي خلق العديد من فرص العمل الجديدة، الأمر الذي دفع الكثيرون إلي تحسين خبراتهم في مجال الإنترنت والتكنولوجيا بشكل عام وساعدت عمليات التعلم عن بعد علي تغيير وتطوير مساراتهم التعليمية بما يتوافق مع التغيرات التكنولوجية الحديثة، أصبح التطورالتكنولوجي في مجال الإنترنت والهواتف الذكية هو السبيل الأول لنحاج وازدهار أى مشروع نظراً لإقبال الناس عليه بكافة مجالاته، لكن يتوقف هذا النجاح علي عامل أساسي وهو الاستعانة بمساعدة أحد المحترفين المتخصصين في تصميم وتطوير تطبيقات الهواتف الذكية.

كيف يمكنك اختيار الشخص الأنسب لتصميم تطبيقات الجوال الخاص بك
تعرف معنا في هذا المقال علي طريقة اختيار الشخص المثالي لمساعدتك والذي تستطيع الاستعانة به في تنفيذ أفكارك وخروجها إلي أرض الواقع بصورة منظمة وبكفاءة عالية والذي يمتلك فكراً قد يضيف إلي مشروعك ويزيد من نجاحه، وبذلك تحصل علي تطبيق ناجح و تحقيق أعلي ربح مادي من خلاله.
نقدم لك الخطوات السبع الأساسية لاختيار مصمم تطبيقات يتوافق مع اتجاهات مشروعك للحصول علي تطبيق ناجح ومميز:

1- اختر مصمم تطبيقات هواتف ذكية يهتم بنوعية منتجك أو مشروعك:

شركات تصميم وتطوير تطبيقات الجوال ذات الخبرة الكبيرة والسمعة الجيدة هي التي تقوم بتوجيهك إلي الطريقة المثالية لعملية تطوير فعالة وذلك بتقديم الحلول التقنية التي تناسبك بالاستفادة من خبراتهم السابقة في التعامل مع التطبيقات المختلفة والتي قد يكون لها نفس توجهات تطبيقك، مصمم التطبيقات الذي يتمتع بالخبرة يكون باستطاعته التمييز بين التطبيق الحقيقي والتطبيق المزيف وذلك نظراً لتعامله مع العديد من العملاء.

2- قدر عالي من الخبرة – وإمكانيات المصمم :

مصمم برامج الجوال المحترف يجب أن يتمتع بالمعرفة الواسعة بكل ما يخص مجال البرمجيات وأنواع البرامج التي تخدم هذا المجال مثل ” Photoshop, Sketch, Illustrator, HTML5, CSS3, JavaScript ” ، ويجب أن يكون صاحب تفكير متطور حتي يستطيع تصميم تطبيق عصري وجذاب يشد الأنظار ويثير فضول المستخدم ليس هذا فقط بل أيضاً يكون تطبيق عملي وسهل الاستخدام وهذه من الشروط الأساسية التي يتوقف عليها نجاح التطبيق بنسبة 60%.

3- الاستفادة من التجارب السابقة للعملاء:

احرص علي التعامل مع شركات تصميم تطبيقات والتي تقوم بعرض بيانات عن تعاملاتها السابقة وتجاربها مع العديد من العملاء وبيانات حقيقة حول هؤلاء العملاء وذلك لضمان الاستفادة من خبرات الاخرين والاستفادة من تجاربهم وآرائهم عن هذه الشركة.

4- قم بالتعامل مع مصمم برامج متواجد دائماً:

يجب عليك اختيار مصمم تطبيقات محترف متواجد باستمرار لا يختفي بمجرد انهاء مهمته في تصميم تطبيقك الخاص وطرحه علي المنصات الالكترونية، لأن عميلة تصميم التطبيقات لاتقتصر علي مرحلة التصميم فقط حيث أنه في مجال تكنولوجيا الهواتف الذكية دائماً ما تظهر التحديثات بشكل سريع لمواكبة الاحتياجات المتغيرة للمستخدمين طوال الوقت لذلك فإن تطبيقات الهواتف الذكية بحاجة مستمرة إلى متابعة وتحديث وتطوير.

5- لا تبحث عن أقل عرض سعر:

لا يجب أن تختار مصمم تطبيقات الجوال بحسب السعر فقط، لأن من أجل أن تحقق عائدات مادية مرتفعة من خلال تطبيقك يجب أن يكون تطبيق محترف وجذاب وعالي الكفاءة وليس مجرد تطبيق منخفض التكلفة ويفتقر إلى الجودة ولا يحقق لك أي أرباح ويصبح مشروعك عديم الجدوي، يجب أن تحرص أيضاً علي تقييم تطبيقك باستمرار وفي حال لاحظت انخفاض في مستوي التفاعل مع التطبيق قم بتطويره علي الفور لأن استمرار التفاعل هو مقياس نجاح تطبيقك.

6- اختر دائما فريق عمل متكامل:

من أجل الحصول علي تطبيق مثالي ومتكامل من حيث الشكل الجذاب وسهولة الاستخدام وعرض كافة المعلومات المفيدة عن منتجك أو مشروعك يجب أن تحرص علي التعامل مع فريق متكامل ومتخصص في تصميم وتطوير التطبيقات لضمان توزيع كافة مهام المراجعة والاختبارات علي مستوي التطبيق بشكل فعال.

7- اجعل هدفك الأول هو اختيار تصميم مميز:

مستوي تفاعل المستخدميين مع التطبيق هو المقياس الأول الذي يحدد مدي نجاح التطبيق، اختر دائماً فريق من مصممي التطبيقات المتميزين من ذوي الفكر المتطور الذي ينعكس علي كيفية تصميم تطبيقات بشكل احترافي وعصري يجمع بين جذب الانتباه وأيضاً تنمية مهارات معرفية لدي المستخدم مما يزيد من قيمة التطبيق الفعلية بين أقرانه من التطبيقات.

وأخيراً ركز دائماً علي اختيار مصمم تطبيقات يحرص علي إبراز أهم الجوانب الجيدة في مشروعك من أجل إجتذاب أكبر عدد من المستخدمين وتحقيق أعلي نسبة نجاح ممكنة.